Sign in
Download Opera News App

 

 

4 علاجات بسيطة للغازات والانتفاخ و التجشؤ .. تعرف عليها لتجنب الانتفاخ

تعتبر الغازات والانتفاخ أمرًا شائعًا وطبيعيًا تمامًا ، حيث يحدثان كنتيجة مباشرة للجهاز الهضمي لجسمك ، والذي يعمل على تكسير الطعام. يزيل جسمك الغازات بطريقتين مختلفتين: من خلال التجشؤ وانتفاخ البطن ، ولا يكون أي منهما ممتعًا. ومع ذلك ، عندما لا تكون قادرًا على إزالة الغازات ، فقد يؤدي ذلك إلى الانتفاخ ، وهو أمر مزعج ويمكن أن يؤدي إلى آلام في المعدة.


قبل الانتقال إلى علاج الغازات والانتفاخ ، من المهم أن تفهم أن هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على تراكم الغازات داخل معدتك. تعد متلازمة القولون العصبي أو الداء البطني أو داء كرون من أكثر الحالات شيوعًا التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي. على الرغم من أنها لا تهدد الحياة ، إلا أن هذه الاضطرابات المعدية المعوية يمكن أن تتفاقم إذا تُركت دون علاج. بعد قولي هذا ، إليك لمحة موجزة عن خيارات العلاج الرئيسية للغازات والانتفاخ:

1. اختر الشاي والعلاجات الطبيعية الأخرى


يشرب الناس الشاي منذ آلاف السنين ، بسبب خصائصه المهدئة والمريحة. من المعروف أن شاي البابونج والنعناع يساعدان على الهضم ويخففان آلام المعدة ، وكل ما عليك فعله هو تحضير الشاي الطازج وتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم. يمكنك أيضًا تناول أوراق النعناع الطازجة أو زهور البابونج المجففة حديثًا. من ناحية أخرى ، تشمل العلاجات الطبيعية الأخرى للغازات والانتفاخ الكزبرة أو الشمر أو الكركم.

2. تجنب الأطعمة المسببة للغازات


كما تعلم بالفعل ، هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تجعلك عرضة للغازات والانتفاخ ، وأفضل طريقة لعلاج هذه الحالات المزعجة هي تجنب هذه الأطعمة في المقام الأول. عندما لا يتم هضم الكربوهيدرات بشكل صحيح ، فإنها تبدأ في التخمر وإطلاق الغازات. هذا هو السبب في أنه يوصى بشدة بتجنب الفاصوليا والبازلاء والخضروات الصليبية (مثل الملفوف أو البروكلي) والفواكه الليفية ومنتجات الألبان (خاصة الجبن والحليب) والمشروبات الغازية. بشكل عام ، يجب تجنب المشروبات الغازية لأن فقاعات الهواء داخلها ستؤدي في النهاية إلى الانتفاخ.

3. تجنب عادات الأكل السيئة


قلة من الناس يدركون حقيقة أن عاداتهم الغذائية ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالانتفاخ والغازات. إذا لم تمضغ طعامك بشكل صحيح ، فلن يتمكن فمك من إفراز اللعاب الضروري لتفتيت الطعام. في المقابل ، لن يتمكن الجهاز الهضمي من تكسير قطع الطعام الكبيرة ، مما يؤدي إلى التخمر. واحدة من أبسط الطرق لمنع الغازات والانتفاخ هي ببساطة مضغ كل قضمة 20 مرة على الأقل قبل ابتلاعها. أيضًا ، تناول الطعام بشكل أبطأ من المعتاد ، حيث ستقلل بهذه الطريقة كمية الغازات التي تتناولها مع الطعام.


4. فهم وتجنب السلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى الغازات والانتفاخ


غالبًا ما يحدث الانتفاخ بسبب سلوكيات الأكل وليس عن طريق تخمير الطعام. إذا كنت تتحدث كثيرًا أثناء تناول الطعام أو تفرط في تحميل معدتك بالطعام ، فأنت عرضة للغازات والانتفاخ. تجنب الشرب بالمصاصة أو من نافورة المياه ، وحاول أيضًا تناول المشروبات في درجة حرارة الغرفة ، لأن المشروبات شديدة البرودة أو الساخنة قد تجعلك تشعر بعدم الارتياح.


كما يقول المثل "العقل السليم في الجسم السليم". الصحة هي أثمن ما تأتي به الطبيعة ، ويعتبر الاعتناء بها من مسؤولياتنا الأساسية.

المصدر

https://ezinearticles.com/?Four-Simple-Cures-For-Gas-And-Bloating&id=7994754

Content created and supplied by: eg.studio.opera.com (via Opera News )

تعليقات

قم بتنزيل التطبيق لقراءة المزيد من التعليقات