Sign in
Download Opera News App

 

 

لن تصدق مهنة الفنان سيد رجب قبل الفن .. وسبب دخولة السجن .. وما هى جنسية زوجتة

استطاع الفنان سيد رجب كسب شهرة كبيرة خاصة في السنوات القليلة الماضية، ورغم ظهوره في أدراو ثانوية إلى أنه استطاع ان يخطف قلب المشاهدين حيث لقبوه بجوكر السينما والدراما كما انه ابدع في أدوار الشر.

- بدايتة الفنية

بدأ رجب مشواره الفني هاويًا ومؤلفًا على المسرح لمدة 20 عاماُ ثم في عام 1993 شارك سيد رجب في دور صغير في فيلم "أحلام صغيرة" مع مجموعة من الفنانين المشاهير منهم صلاح السعدني والفنانة ميرفت أمين والمخرج خالد الحجر، والذي تناول في طياته حالة مدينة السويس البائسة خلال العدوان الثلاثي وهزيمة 1967 وفترة المقاومة الشعبية.

أما عن مسيرته الفنية بعد ذلك فقد شارك سيد رجب في أدوار صغيرة في أفلام "أحلام مسروقة" عام 1999 و "حب البنات" عام 2004 و "الأولة في الغرام" عام 2007 و "قبلات مسروقة" عام 2008.

- سيد رجب والشهرة المتأخرة

الفنان سيد رجب فنان من العيار الثقيل أثبت في كل عمل قدمه أنه فنان من طراز خاص من الصعب تكراره، يجيد التقلب بين الأدوار وتجسيدها بطريقة بسيطة وعميقة، والذي أدى الى تحقيق نجاح كبير له في أغلب أعماله، وأصبح علامة مميزة في الإتقان والتميز.

صرح سيد رجب بأنه ظل كثيراً يجتهد حتى حقق النجاح الذي تمناه، وفكرة انتشاره ومعرفة الناس له والنجاح الذي حققه في السنوات الأخيرة هو نصيب.

وأضاف قائلاً: "حياتي بها مراحل كثيرة ليس جميعها ناجح لكني كنت راضياً بما كتبه الله لي وأمارس استمتاعي بالفن، ولكني أعتبر نفسي دؤوباً جداً وصممت أن أنجح ووضعت هدفاً أمام عيني حتى حققته، وبالفعل تحقق في فترة متأخرة، وقبلها كنت ممثلاً مسرحياً وسعيداً أيضاً.

لكن بالنهاية لا أحد يكره أن يكون أكثر نجاحاً ونجومية، وعلى الجميع أن يتبع الجد والمثابرة حتي يحصل على ما يتمنى مهما تأخر ذلك".

- الزواج

أما عن حياته الشخصية فقد تزوج من خارج الوسط الفني وأنجب اثنين من الأبناء أميرة وزياد وعلى الرغم من ذلك، فإن الفجوة الاجتماعية بين الزوجين زادت بشكل كبير الي أن وصل الأمر بينهم إلي الانفصال بعد 13 عامًا من الزواج.

تزوج مرة ثانية من امرأة أمريكية، وقع الزوجان في الحب بينما كانت زوجته تمول الفرقة التي كان يعمل بها، وشجعته على مواصلة مسيرته الفنية واستكمال عمله في التمثيل وقد تحدث عنها فقال: يمكنني القول إنها تمدّني دائماً بالطاقة والثقة التامة، مما جعلني اليوم فناناً مشهوراً، وأنا أؤمن بالمثل القائل: «وراء كل رجل عظيم امرأة»، وتزوجت ابنة سيد رجب من الفنان "محمد السعدني".

- السجن مرتين

سُجن سيد رجب مرتين، المرة الأولى في اتهامه بالتحريض على سلطة الحكم، أما عن المرة الثانية فيرجع السبب فيها الي اتهامه بتحريض العمال على إقامة المظاهرات، ثم تم سجنه شهر ولكن تم الإفراج عنه.

- مهنته قبل الفن

تخرج سيد رجب من كلية الهندسة وعمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات وذلك في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عاما.

- ما رأيك فى اعمال الفنان سيد رجب؟ شاركنا برأيك فى تعليق أسفل الموضوع.

مصدر التقرير:

https://www.elwatannews.com/news/details/4087012

https://www.filfan.com/news/129188

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%AF_%D8%B1%D8%AC%D8%A8

https://www.aljamila.com/node/126721

https://elcinema.com/person/1056639/

Content created and supplied by: Mohamed.Goda (via Opera News )

تعليقات

قم بتنزيل التطبيق لقراءة المزيد من التعليقات