آخر زمن، الذي نحياه، هو زمن يصير فيه الحليم حيرانا، هذا ما يعبر بدقة عما يحدث في هذه القضية تحديدا، فأنت لن تدرك بسهولة من الملام في هذه القضية ومن المظلوم، فالأم هي من ربت وبذلت حياتها لأبنائها، والأبناء أيضا ضاع حقهم في ميراث أبيهم بسبب خطأ قالوا إنه لا يغتفر لوالدتهم، لتبقى القصة برمتها وفق تفاصيل ما ذكر في القضية محيرا على غير العادة.
واقعة غريبة
في تقرير الوطن، اليوم 10 فبراير، كان هناك سرد للواقعة الغريبة، التي تضمنت بحسب ما وصف الضحايا في التفاصيل، سنوات طويلة من النزاع والخصومة مع والدتهم انتهت بإقامة دعوى قضائية ضدها.
الأبناء اعتبروا أن ما فعلته أمهم سوء تصرف في ورث أبيهم، بعد أن تسببت في بيع قطعة أرض تبلغ مساحتها 365 مترا مربعا، ويصل سعر المتر 120 ألف جنيه، إلى أحد المقاولين الذي استغل أميتها وبيعها بعقد صوري غير موثق، واستولى على الأرض، بهذه الطريقة.
هذا ليقرر الأبناء السبعة، 6 بنات وشقيقهم الانتقام من والدتهم وردعها بسبب تسببها في ضياع ميراثهم.
عقاب الأبناء للأم
وفق التقرير، قرر كل من عبير، نورهان، نجلاء، رشا، أميرة، دعاء، خميس محمد أحمد القفاص 7 أشقاء من مدينة دمنهور التابعة إلى محافظة البحيرة، أن يعاقبوا والدتهم التي رأوا أنها السبب في حرمانهم من ميراث أبيهم.
حيث أقام الابناء السبعة دعوى قضائية ضد والدتهم برقم 1162 لعام 2008، واتهموها فيها جميعاً بأنها غير أهل للتصرف في أملاك والدهم.
وبحسب ما نقل تقرير صحيفة الوطن، من حديث نورهان، إحدى البنات، قالت «أمي مالهاش الحق أنها تتصرف في الورث اللي أبويا سايبوا لينا وقامت من نفسها ومن غير ما تستشير حد فينا أنا أو أخواتي وباعت الأرض لواحد مقاول معروف في البلد وضحك عليها واستغل سذاجتها ومضاها على عقد بيع صوري وراح وثقه في مجلس المدينة وحاطط إيده على الأرض وإحنا مش عارفين نتصرف فيها ولا ناخد حقنا».
المقاول ما ادناش فلوس
وبحسب ما نقل التقرير، فإن الابنة تقول إنها لم تغفر لوالدتها ما فعلته بسوء تصرف، وحكت تفاصيل ما جرى، حيث قالت «أمي بقالها 40 يوم سايبة البيت ومشيت راحت تقعد عند أخوها بس إحنا مالناش دعوة أنا وأخواتي دي ضيعت علينا دلوقتي ورثنا اللي بالملايين".
وضمن حديثها قالت "الراجل المقاول بيهدد، ومش عايز يرجع لنا الأرض وهي مش حقه لا ادانا الفلوس ولا ساب لنا الأرض".
ووفق التقرير، فقد أصدر المستشار القانوني للمحافظة قرارٍا بمنع التعامل على الأرض المتنازع عليها لحين فصل النزاع.
مسلسل البرنس
بينما اعتبرت عبير، ابنة أخرى من الستة، «طب دي أرضنا وحاولنا كتير نكلم المقاول المفتري دي ويرجع لنا حقوقنا وهو رافض بالظبط ومعيشنا قصة غريبة ولا كأننا عايشين في جو مسلسل البرنس والمقاول حالف مفيش حقوق ترجع لنا أبداً".
وقالت إن هذه الأرض كانت عبارة عن منزل وتم هدمه: «الأرض دي تساوي ملايين وإحنا عايزينها عشان نبيعها ونقسم فلوسها علينا أنا وأخواتي الـ 6 ده حقنا الشرعي وإحنا ورثة عائلة القفاص».
بينما تفاعل المعلقون مع القصة بحيرة، فهناك من يعتبر الأمر محيرا، وهل تصرف الأبناء مع والدتهم بهذه الطريقة خطأ أم صواب، حيث كتب رضا الفولي "والله حسيت إنه مسلسل البرنس فعلا، مش عارف بصراحة الصح يكون إيه"، بينما كتب محمد أسامة سعد "ربنا يرشدهم للصح وينولهم حقهم لو ليهم الحق ويهيدهم مع والدتهم مهما كان دي أمهم".
مصدر التقرير
https://alwan.elwatannews.com/news/details/5295186/7-%D8%A3%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%89-%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%B6%D9%8A%D8%B9%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D9%88%D8%B1%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%8A%D9%86
تعليقات الجمهور على القضية عبر مواقع التواصل
ما رأيك في القضية؟
وجه كلمة لأطرافها
Content created and supplied by: elmohandes (via Opera News )
تعليقات