Sign in
Download Opera News App

 

 

(رأي) رسالة هامة إلى طلاب الجامعات بالسنة النهائية

تلملمون اليوم أخر ما تبقى من أوراقكم الجامعية تجهزون حقيبة الرحيل من واحة العلم الصغيرة فتبدأون من هنا غرس أقدامكم داخل أعماق أرض الصحافة فلا تظنون أن الطريق سهل والأحلام الوردية نائمة على أوراق الغصون الشتائية تنتظر الشروق لتفوق من سباتها العميق بل الأحلام تحتاج من يدب الحصى في كل المسالك ويلتقط الفرص مغتنمها.  

إن العمل ثمرة الأمل وقطار المجد لا ينتظر الكسالى النائمون والتائهون في غفلة النعاس الذين هم بالحق أعداء النجاح ، فليس عليكم إلا الجد والاجتهاد حتى تصلوا إلى محطات أهدافكم وتردون ولو نصف قطرة من الحب المغسول بالاحتواء والعناية لآبائكم الذين يستيقظون من عمق نعاسهم ليطمئنوا عليكم ويقطعون من خبزهم وشرابهم ومآكلهم وملبسهم وقوت أيامهم من أجلكم. 

لا تصدقوا من يوهمكم أن الغد جميل وسيأتي الرخاء من حيث لا تحتسبوا إلا بعد الكفاح والعمل الشاق وكما يقول المثل الشعبي المصري " مفيش حلاوة من غير نار ". 

اقفزوا من شرفات أحلامكم واخترقوا نوافذ الصعاب حطموا كل صخرة تعرقل سيركم فقط لكي تحققوا ذواتكم وكلما واجهتكم عائقة لا تيأسوا فالطريق حافلة بالأحجار الجارحة فلا تهدموا أبراج أرواحكم بل ارفعوا بناياتها إلى الآفاق ولا تجعلوا لطموحاتكم أسقف وحدود فلا تقتلوا بأيديكم بذرة النجاح قبل أن تروه بالحب والإرادة الصلبة. 

ضعوا عدتكم فوق أكتافكم خذوا نفوسكم وأمضوا خلف الأمل عاندوا الرجوع كونوا واثقين من أنفسكم اصطفوا مع فجر التفوق وإياكم أن تتنازلوا عن طريقكم الذي رغبتم فيه وسلكتموه منذ إلتحاقكم بقسم الإعلام وأعلموا يقين العلم إن الطريق طويل والمستقبل الواعد لن يأتي إلا بالاجتهاد والمغامرة ، فغامروا وانطلقوا واتركوا الكسل لأصحابه وأكملوا سيركم. 

تذكروا دائما أن أسمائكم مكانها الصحيح على لوحات الشرف وحققوا مبتغى أساتذتكم، اجعلوهم يشعرون بالفخر كلما تذكروا هذه الأسماء وكونوا قدوة حسنة لأجيال الإعلام من بعدكم وإن كنتم هذه اللحظة أبناء اليوم فقط فإنكم غدا ستكونوا المستقبل بأكمله والمستقبل لا يقبل إلا المكافحين فاجتهدوا بقدر ما تملكون من قوة ولا تنسوا أن الطريق طويل.

Content created and supplied by: eg.studio.opera.com (via Opera News )

تعليقات

قم بتنزيل التطبيق لقراءة المزيد من التعليقات